أفضل دكتور جراحات السمنة في مصر .. من هو وما هي معايير اختياره

من هو أفضل دكتور جراحات السمنة في مصر

من هو أفضل دكتور جراحات السمنة في مصر ؟! من أكثر الأسئلة التي تتصدر محركات البحث المختلفة في هذا العصر، خاصة مع وجود عدد كبير من أطباء جراحات وعمليات التخسيس اليوم.

ذلك وإلى جانب النجاحات المذهلة التي حققتها عمليات التخسيس ويتم نشرها بشكل يومي عبر وسائل الإعلام مثل، محركات البحث والسوشيال ميديا والتلفزيون، فهذا يعتبر من أهم العوامل التي تدفع الكثير من الأشخاص التي تعاني من السمنة المفرطة نحو البحث عن أفضل دكتور جراحات السمنة في مصر والخضوع لأحد هذه الجراحات والتخلص من معاناتهم مع السمنة وزيادة الوزن.

ولكن قبل أن تبدأ رحلة البحث حول أشهر أطباء جراحة السمنة في مصر عليك أولًا التعرف على معايير وقوع الطبيب في هذه المكانة، وما هي الخصائص والعوامل التي بتوافرها تستطيع القول بأنك نجحت في العثور على أفضل دكتور جراحات سمنة في مصر.

ما هي معايير اختيار أفضل دكتور جراحات السمنة في مصر ؟

معايير وخصائص عديدة يجب أن تتوافر في الطبيب الذي ستقوم باختياره لإجراء أي من عمليات التخسيس والتخلص من السمنة المفرطة تحت إشرافه ومن أهم هذه المعايير:

1- السُمعة الطبية والأخلاقية الجيدة

من أهم المعايير التي يجب أن تتسم في دكتور جراحات السمنة التي ستذهب لإجراء الجراحة معه. أن يتسم بسُمعة جيدة ومشهور في الوسط الطبي. ويحظى على عدد كبير من المراجعات والتقييمات الجيدة لحالات سابقة.

ويمكنك الوصول لهذا بسهولة اليوم عن طريق البحث عبر محركات البحث والسوشيال ميديا والتعرف على أراء أشخاص قاموا بإجراء أي جراحة بالفعل مع الطبيب.

2- الخبرة الطبية والجراحية في هذا النوع من العمليات

نعم المهارة تتفوق على الخبرة، إلا أننا لا نستطيع أن نغفل أهمية الخبرة الطويلة في أي مجال وخاصة المجال الطبي والجراحي، فقيام الطبيب بهذا النوع من الجراحات كـ عملية تكميم المعدة بالمنظار  و عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار أو أي نوعًا آخر من انواع جراحات السمنة لأكثر من مرة سوف يزيده معرفة وخبرة لمواجهة أي تحدي أو إتمام الجراحة على أكمل وجه في كل مرة يقوم بها.

3- الإطلاع العلمي والطبي الدائم

مؤتمرات وفعاليات طبية وعلمية عديدة تقام بشكل دوري حول العالم، ومن أشهر السمات التي تميز أفضل دكتور جراحات السمنة في مصر عن غيره. هو حرصه على حضور مثل هذه المؤتمرات واللقاءات الطبية والعلمية ليتعرف على آخر التحديثات في قطاع جراحات التخسيس والتجميل.

ويمكنك التعرف على ذلك من خلال موقع الويب الخاص بالطبيب أو بالبحث عبر القنوات الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي.

4- توفير أحدث التقنيات والأدوات الجراحية

يتباهى الأطباء بتوفيرهم لأحدث التقنيات ولأدوات الطبية والجراحية الحديثة.
وسوف تجد أثناء عملية البحث عن أفضل دكتور جراحات سمنة في مصر أن هناك العديد من الأطباء التي تذكر أسماء هذه التقنيات والأدوات وتوضح كيفية استخدامها أيضًا. لطمأنة الحالات واكتساب الثقة تجاه هذا الطبيب وخبرته.

5- النماذج وقصص النجاح الحقيقية

نماذج نجاح عديدة تشتهر اليوم عبر وسائل الإعلام المختلفة لحالات قامت بإجراء عمليات التخسيس ونجحوا في خسارة وزنهم الزائد والوصول للوزن المثالي والتمتع بجسم رشيق وصحي.

وتعد هذه النماذج أحد أهم المعايير التي عليك اختيار طبيبك الخاص على أساسها، حيث بالطبع نجاحه في إجراء أكثر من عملية جراحية ووجود أكثر من قصة نجاح توصلت لهدفها بمساعدة هذا الطبيب. دليل كافي على خبرته ومهاراته الطبية الناجحة والمؤثرة.

وبعد عرضنا لأبرز وأهم المعايير التي عليك البحث عنها قبل اختيار طبيب أو جراح السمنة لإجراء أي من عمليات التخسيس والتخلص من السمنة المفرطة معه.
سوف نعرض لك بعض النصائح والأمور لتضعها في الاعتبار قبل الخضوع لعمليات التخسيس بوجه عام.

راسل د. إبراهيم الورداني
أفضل دكتور جراحات السمنة في مصر

8 نصائح هامة قبل إجراء عمليات التخسيس والتخلص من السمنة المفرطة

  1. تقليل كميات الطعام التي يتم تناولها حتى تعتاد المعدة على كميات الطعام الجديدة.
  2. تناول أطعمة صحية بعيدة عن الدهون غير الصحية أو الأطعمة الدسمة وذلك لتصغير حجم الكبد قبل الخضوع للجراحة.
  3. محاولة بدء ممارسة التمارين الرياضية البسيطة حتى ولو المشي يوميًا مسافات قصيرة، ليعتاد الجسم على الحركة بعد العملية. ويتعافى ويستعيد نشاطه بسهولة.
  4. القيام بكافة الفحوصات والتحليلات الطبية التي سيطلبها الطبيب وعدم التقاعس عن إجراء أي منها حتى ولو بسيط.
  5. الالتزام بتناول أي أدوية يوصي بها الطبيب قبل الخضوع للعملية سواء كانت فيتامينات أو أدوية علاجية.
  6. تجنب التدخين والإقلاع عنه نهائيًا قبل إجراء العملية، للحفاظ على معدل ضربات القلب ويكون مستوى الأكسجين في الجسم سليم وطبيعي.
  7. التوقف عن تناول الكحوليات بشكل قاطع قبل إجراء أي عملية جراحية وخاصة عمليات التخسيس.
  8. شرب كميات وفيرة من المياه ليتمتع الجسم بتوازن وتوافر عناصره الأساسية ولا يتعرض لأي مرحلة جفاف أثناء العملية أو بعدها.

كانت هذه أهم النصائح الواجب اتباعها والالتزام بها قبل إجراء لأي من عمليات التخلص من السمنة المفرطة. محاولة لدعم الجسم وتقويته قبل الخضوع للجراحة حتى يتمكن من التعافي سريعًا بصحة وقوة ونشاط.

كما حرصنا على عرض أهم معايير اختيار أفضل دكتور جراحات السمنة في مصر وما هي السمات التي يجب أن تبحث عنها في ذلك الطبيب لتتأكد وتطمئن من نجاح العملية وتحقيق أهدافك المرجوة منها والتي من أهمها خسارة الوزن الزائد والتخلص من السمنة المفرطة.

بادر بالحجز مع أفضل دكتور جراحات السمنة في مصر د. إبراهيم الورداني استشاري جراحات السمنة بالمنظار  والسكر وجراحات المناظير والحاصل على دكتوراه جراحة المناظير والجراحة العامة. حيث تمتلك عيادة “ورداني كلينك” أدوات بأحدث التقنيات التي تساهم في النجاح الدائم.

ارسل للطبيب 

[contact-form-7 id=”2135″ title=”نموذج الاتصال 1″]