عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار ومميزاتها

عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

تتناول الحلويات بكثرة ولا تستطيع أن تتحكم في شهيتك ورغبتك الدائمة في تناولهم!، إذًا استمتع بتناول الحلويات ولكن بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار والتي نحن بصدد الحديث عنها الآن. للمزيد من المعرفة عن العملية وكيفية إجراؤها .. تابع القراءة.

عن عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

عملية تحويل المسار هي من العمليات التي تشتهر بأنها خاصة لعاشقي الحلويات وذلك لأن التكنيك الخاص بإجرائها يؤدي في النهاية إلى السيطرة على هرمون الأنسولين في الجسم بسبب التحكم في كيفية امتصاص الطعام والوجبات التي يتم تناولها.

ذلك ما يجعلها العملية الأكثر شيوعًا والأكثر طلبًا من قبل الحالات، فهم يفضلون عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار حتى لا ينشغلوا فيما بعد بأنواع الطعام الذي يتناولنه.
ويظلوا يتمتعون بتناول الحلويات ووجباتهم المفضلة معتمدين على قلة امتصاصها وعدم زيادة الوزن مرة أخرى، بالإضافة إلى أن تكلفة عملية تحويل مسار المعدة تعد مناسبة لهم وفي متناول يد الجميع.

تعرف على أنواع جراحات السمنة والفرق بينهم

التكنيك الطبي الخاص بإجراء عملية تحويل المسار

تنقسم عملية تحويل المسار إلى قسمين:

يقوم الطبيب أولًا باستخدام المنظار لعمل شقوق أعلى البطن ليتمكن من الدخول إلى المعدة والسيطرة على كافة الأعضاء المحيطة بها بشكل صحيح، وبعدها يتم تقسيم المعدة لجزئين.

يقوم الطبيب بتوصيل وربط الجزء العلوي من المعدة بالأمعاء الدقيقة مباشرة من خلال إنشاء فتحة صغيرة ليصبح من السهل دفع الطعام وانتقاله مباشرة إلى الأمعاء الدقيقة بعد تناوله وهذا ما يفسر قلة امتصاص الطعام فيما بعد وخسارة الوزن سريعًا.

ولهذا تسمى هذه العملية بتحويل المسار حيث تم تحويل مسار الطعام فبدلًا أن يستقر بالمعدة ويتم هضمه أولًا وامتصاصه ثم ينتقل إلى الأمعاء، سوف ينتقل من بعد العملية إلى الأمعاء الدقيقة مباشرة وبالتالي تقل السعرات الحرارية التي سيمتصها الجسم.

راسل  د. إبراهيم الورداني
واستفسر عن تفاصيل عملية تحويل المسار

5 مميزات وفوائد لعملية تحويل مسار المعدة بالمنظار

بعد ما تعرفنا على خطوات العملية بشكل طبي، دعونا نتعرف على مميزات وفوائد إجراء هذا النوع من عمليات و جراحات السمنة وكيف يمكن لهذه المميزات أن تؤثر بشكل إيجابي على الحالات التي قامت بإجرائها.

1- التحكم في كميات الطعام التي ستتناولها

من أهم الفوائد التي ستعود عليك بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة أنك ستتحكم من اليوم في كميات الطعام التي ستتناولها وسوف تلاحظ كيف تشعر بالشبع سريعًا مما يدفعك لتناول كمية قليلة دون قصد، حيث أصبح حجم معدتك الآن أقل من حجمها الأصلي بحوالي 70%

2- تحسين روتينك اليومي إلى الأفضل

سوف تتحول حياتك إلى الأفضل بعد أي من عمليات وجراحات التخلص من السمنة المفرطة. فأنت الآن تتبع العديد من السلوكيات الصحية المساهمة في جعل حالتك الصحية سليمة وحياتك أفضل ومن ضمن هذه السلوكيات:

  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية.
  • تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر التي يحتاجها جسمك من ألياف وبروتينات وخضروات وفاكهة.
  • تجنب تناول الأطعمة الدسمة أو كميات كبيرة من الطعام مما يساعدك على خسارة الوزن والتمتع بجسم رشيق ومثالي.
  • الحد من شرب الكحوليات والمشروبات الغازية.

3- مشاركة أصدقائك وأطفالك أوقاتهم

من السلبيات الخاصة بزيادة الوزن عدم القدرة على الحركة بخفة ومشاركة الأهل والأصدقاء أوقاتهم ونشاطاتهم مثل التنزه والتجول في الحدائق والملاهي.
أو حتى السفر بسهولة والتمتع بالسباحة ومشاركة الأطفال في الألعاب والأنشطة المائية.

ولكن هذا الوضع يختلف تمامًا بعد إجراء عملية تحويل المسار وخسارة الوزن الزائد واستعادة الجسم ثقته بنفسه ورشاقته. سيصبح من السهل عليه الحركة بخفة ونشاط في أي مكان وأي وقت وهذا ما سيزيد سعادتك وسعادة أهلك وأصدقائك.

4- وقاية صحتك من الأمراض والأضرار الجسمانية

أمراض كثيرة يصاب بها الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن وذلك لما تسببه من خمول في الوظائف الحيوية المختلفة لجسمك مما يجعلك عرضة أكبر للإصابة بأمراض مثل:

  • أمراض ضغط الدم.
  • ارتفاع معدل الكوليسترول في الجسم.
  • اضطراب هرمون الأنسولين والإصابة بمرض السكري.
  • السكتات الدماغية والوفاة المفاجئة.
  • أمراض المعدة مثل الحموضة والحرقان والعسر الهضمي.
  • الانزلاق الغضروفي وآلام ومشاكل المفاصل والعظام.

5- انخفاض تكلفة عملية تحويل مسار المعدة 

يتميز سعر عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار في مصر بأنه متناسب لمختلف الشرائح والمستويات الاجتماعية. مما يجعلها من أكثر العمليات شيوعًا وطلبًا من الحالات، ويعتمد تحديد المعدل النهائي لـ تكلفة عملية تحويل المسار وفقًا لعدة عوامل مثل تكلفة التحاليل والفحوصات الطبية المطلوبة قبل العملية وتكلفة التخدير وأي تكلفة أخرى يحتاجها المريض أثناء مكوثه في المستشفى.

وفي النهاية.. حرصنا خلال هذا الموضوع أن نذكر خطوات عملية تحويل المسار بالمنظار وكيف أنها تتم عبر خطوات سهلة وبسيطة ولا تسبب أي ضرر جسماني على الحالة. ذلك إلى جانب ذكر أهم المميزات والفوائد التي ستعود على الأشخاص بعد إجرائهم للعملية. 

كن قصة ناجحة .. وبادر بالحجز مع أفضل دكتور عملية تحويل المسار بالمنظار في مصر د. إبراهيم الورداني استشاري جراحات السمنة والسكر وجراحات المناظير والحاصل على دكتوراه جراحة المناظير والجراحة العامة، حيث تمتلك عيادة “ورداني كلينك” أدوات بأحدث التقنيات التي تساهم في النجاح الدائم.

اسأل الطبيب واستفسر عن ما تريده

[contact-form-7 id=”2135″ title=”نموذج الاتصال 1″]

 

اقرأ: عملية تكميم المعدة بالمنظار من أكثر عمليات التخسيس الشائعة.. لماذا؟!